فيروس جديد يتجسس على معاملات مالية ومواقع التواصل الاجتماعي بالشرق الأوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نن فيروس جديد يتجسس على معاملات مالية ومواقع التواصل الاجتماعي بالشرق الأوسط

مُساهمة من طرف tetoo في 11/8/2012, 12:09 am




قالت شركة المعلوماتية «كاسبرسكي لاب» إنه تم اكتشاف فيروس جديد للمراقبة الإلكترونية في الشرق الأوسط، يمكنه التجسس على المعاملات المالية والبريد الإلكتروني وأنشطة مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت الشركة الرائدة في مجال الأمن الإلكتروني أن الفيروس الذي أطِلق عليه «غاوس» قد يستطيع أيضًا مهاجمة بنى تحتية حيوية، وتم إنتاجه في نفس المعامل التي أنتج فيها فيروس «ستكس نت»، وهو الفيروس الذي يُعتقد على نطاق واسع أن الولايات المتحدة وإسرائيل استخدمتاه لمهاجمة برنامج إيران النووي.

وذكرت الشركة- ومقرها موسكو- أنها اكتشفت أن «غاوس» أصاب أجهزة كمبيوتر شخصية في لبنان وإسرائيل والأراضي الفلسطينية، ورفضت التكهن بمن يقف وراء الفيروس، لكنها قالت إنه مرتبط بفيروس ستكسنِت وفيروسين آخرين من أدوات التجسس الإلكتروني هما «فليم ودوكو».

وقالت كاسبرسكي لاب، في موقعها الإلكتروني: «بعد النظر في فيروسات ستكسنِت ودوكو وفليم، يمكننا القول بدرجة عالية من اليقين إن غاوس جاء من نفس المصنع أو المصانع». وأضافت قائلة: «كل أدوات الهجوم تلك تمثل المنتجات الأكثر تطورًا للتجسس الإلكتروني وعمليات الحرب الإلكترونية التي ترعاها الدول».

وأضافت الشركة أن غاوس يستطيع سرقة كلمات السر وبيانات أخرى من متصفحات الإنترنت، وإرسال معلومات بشأن إعدادات نظام التشغيل وسرقة البيانات المستخدمة للدخول إلى أنظمة مصرفية في الشرق الأوسط، وسرقة بيانات الدخول إلى مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني وحسابات المراسلة الفورية.
avatar
tetoo
عضو مميز
عضو مميز

عدد المساهمات : 314
نقاط : 20996
تاريخ التسجيل : 21/05/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى


مرحبا بك فى منتديات كريزى مانوهذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

...

للتسجيل اضغط هـنـا